recent
أخبار ساخنة

ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها

 




عملة البيتكوين




تعتبر عملة البيتكوين من العملات التي تعتبر وهمية بمعني أنها افتراضية إلي حد ما تم طرحها حتي تعمل علي هدف سامي ألا وهو تغيير جذري للاقتصاد في العالم فهي عملة لامركزية وسوف نتناول في تلك المقال كل المعلومات المتعلقة بالموضوع والإجابة عن كل سؤال يدور في ذهنك وتبحث عن إجابته.

ماهي عملة البيتكوين؟

عملة البيتكوين هي عبارة عن عملة قد تكون إلكترونية من الممكن مقارنتها بالكثير من العملات المختلفة كاليورو والدولار مثلاً كما أنها تتم عن طريق النت وتلك من احدي النقط الفاصلة بين العملات وأيضاً لا يتواجد شخص مسؤول معروف ينظم  تلك التحويلات.
ولكن يسهل استخدامها للشراء عادي كأي عملة فمن الممكن استخدامها للتعامل ما بين شخصين بخصوص المال ولكن هناك ما يحدث أن تلك التعاملات بين الكير من الأشخاص لا يوجد بها أي رسوم خاصة في التحويل ولا نستطيع الوصول إلي خصوصية البائعين أو المشتريين ولا تمر علي جهات كبري مثل المصارف.
مما يجعل هذا الأمر سهلاً علي مروجي البضائع غير المشروعة.

كيف تعمل عملة البيتكوين؟

تعالي معي سوف نشرح تلك النقطة عملة البيتكوين بطريقة مبسطة جداً وهي تخيل أنك بغرفة وتلك الغرفة يتواجد بها مجموعة من الحصالات وأيضاً هناك كاميرات تراقب كل شيء عن ثقب وتسجل كل شيء كل من تلك الحصالات بها فلوس وهي علي رؤية لعين الشخص وأن الشخص الذي يمتلك المال معه كود لكي يستطيع فتح الغرفة وأخذ ما يوجد بداخل الحصالة.
وإذا أراد الشخص المالك للحصالة شراء شيء ما كل ما علية هو إعطاء الرجل التي يتم الشراء منة (البائع) الكود ويقوم البائع بدخول للغرفة التي يتواجد بها الحصالة ويأخذ المال دون أن يري نقود الشخص المالك وكاميرات المراقبة التي عرضناها سوف تعمل على التسجيل الفوري أنه تم النقل المال للبائع.
ولكن من المدهش ان بعد ما يتم عملية نقل المال للشخص لا يعرف لمن تلك الحصالة أو ذهب المال إلي شخص ما أو أي معلومة تخص تلك العملية التي تتم.

مميزات عملة البيتكوين



كل شيء في تلك الحياه له جانبين جانب إيجابي ولأخر سلبي والأن سوف نتناول الجانب الإيجابي من عملة البيتكوين.

1.      السرعة وأيضاً الرسوم الغير مكلفة والتي تعمل علي تجنب عملية الوسيط التي تكون موجودة بين شخصين في عملية تبادل المال وللعلم أن العملة لا تكون موجودة بل هي عبارة عن كود هو التي تتم من خلاله كل شيء وتسمي تلك باسم (الند بالند).

2.      السرية التامة لكل من يحبون فعل وإجراء كل متطلباتهم بسرية فتلك العملة هي أفضل حل لأنها تتم بدون مراقبة من أي جهة كانت.

3.      عالمية علي المدي الكبير معني انه  لا يتم التعامل مع جهة مسؤوله بل إنها لا يتم الربط بينها وبين أي موقع آخر جغرافي فمن الممكن التعامل معه بلغة محلية.

4.      أنها محدودة ومحمية من عملية التضخم الخاص بالأسعار.

5.      من المميزات أنها تشبه عملية استخراج المعدن من باطن الأرض فالبيكتوين يعمل علي استخراج العملات بطريقة معقدة جداً ومرتبطة بأكواد كثيرة من يقوم بالحصول عليها قد حصل عليه العملة التي اصبحت هوس لكثير من الأشخاص.

عيوب البيتكوين

·         سرية التامة المرتبطة عملة البيتكوين والتي من رغم إيجابيتها وأفضليتها إلا أنها من السلبيات التي تجعل من الاشخاص السيئين علي وجه الأرض التعامل معها بطريقة خاطئة تماماً من حيث الإتجار غير المشروع وبيع الكثير من الأشياء التي قد تكون مشبوهه


google-playkhamsatmostaqltradent