recent
أخبار ساخنة

العمل على الانترنت والتسويق الاكترونى




الربح من الانترنت 
التسويق الاكترونى

هناك عدة مواقع تقوم بالتسويق الإلكتروني عبر شبكة الانترنت وتقدم عدة خدمات تسويقية، ويوجد مثلا موقع التسويق الإلكتروني ويكون مخصص بهذا الشأن من اجل الترويج والاعلان للبضاعة، ويقوم في عمله على التسويق بدون أوراق كالصحيفة ولكن يعتمد على شبكة الإنترنت والهاتفوالأجهزة الرقمية الأخرى التي تواكب التطور التكنولوجي، فالعالم اليومي يستخدم التكنولوجيا والتطور في مجمل حياة الفرد اليومية فعملية الشراءوالتوزيع والتسوق وعرض الطلب والإنتاج نجدها تتم وفق آلية حديثة لم تعد كما كانت عليه من قبل في العملية التقليدية التي هي باهظة التكاليف وتأخذ زمن طويل.

٩ ٩

تحديات وفرص التسويق الالكتروني

ادى تطور التسويق الإلكتروني إلى توفير فرص حقيقية أمام رجال التسويق والمنظمات المنتجة ومنشآت التوزيع هذه الفرص فيما يلي:
  1. اختصار الوقت والمجهود اليدوى
  2. زيادة الاهتمام بالتكنولوجيا
  3. عوائق قليلة
  4. التفاعل مع العميل
  5. الاحتفاظ بالعملاء
  6. المساواة
  7. التسويق الجزئي
  8. الوظائف المتكاملة
  9. القيمة المضافة
  10. تعديل مفهوم العنوان
  11. انهاء دور التسوق التقليدي
  12. تفويض العملاء
  13. اختبار زبائن بشكل مفصل كأن تقوم بإستهداف فئة أعمارها من 18 - 25 مثلاً


٩ ٩

المزايا والعيوب

تقنيات التسويق الإلكتروني تسمح بتطوير العلاقة مع الزبائن إلى مستوى لم يبلغ من قبل: التفاعل المتواصل متاح الآن. وإن لقي بعض المقاومة من بعض الزبائن معتبرين هذا النوع من التسويق تطفلا، أو العكس سالبا للذاتية. ومع ذلك، فإن استخدام تقنيات الإبلاغ الطوعي، مثل ملامح الاهتمام يتزايد قبول بين المستخدمين وخاصة منهم أولئك الذين يترددون على الموقع التجاري. التسويق الإلكتروني يستخدم للحصول على عملاء لتحقيق الفائدة القصوى للبيع على موقع ما وربح ولاء العملاء. استخدام الوسائل الحديثة في حين أن تقع تحت شرط قانوني، الأمر الذي يتطلب من المسؤول عن الموقع إجازة إلى أن وفقا لقانون حماية البيانات من 6 كانون الثاني / يناير 1978 (المادة 34)، للمستخدمين الحق في الوصول، وتصحيح وتعديل وحذف البيانات. وكل الأمور المتعلقة بتلك البيانات الشخصية، أو لممارسة حقوقها بموجب قانون حماية البيانات، يجب على المستخدمين أيضا أن يكونوا قادرين على اكتشاف وسيلة للاتصال بالمسؤول عن الموقع. على اعتبار أن بيئة الإنترنت الآن أصبحت واسعة الانتشار وكذلك نظراً للتطور التقني وزيادة سرعة التصفح أصبح من السهل الحصول على أي معلومة تخص منتج أو خدمة ما على هذه الشبكة، كما أصبح بالإمكان اقتناء تلك السلعة والحصول عليها في زمن وجيزه ليتمكن بذلك أي مسوق من الترويج لسلعته وبيعها متخطياً بذلك الحدود الإقليمية لمكان تواجده وليدخل بسلعته حدود العالمية التي تضمن على الأقل رواجاً أكثر لتلك السلعة أو الخدمة. باختصار، جعل التسويق الإلكتروني الحصول على السلعة أو الخدمة ممكناً دون التقيد بالزمان أو المكان. يساهم التسويق الإلكتروني في فتح المجال أمام الجميع للتسويق لسلعهم أو خبراتهم دون التمييز بين الشركة العملاقة ذات رأس المال الضخم وبين الفرد العادي أوالشركة الصغيرة محدودة الموارد. تمتاز آليات وطرق التسويق الإلكتروني بالتكلفة المنحفضة والسهولة في التنفيذ مقارنة بآليات التسويق التقليدي ولن ننسى بالطبع إمكانية تكييف نفقات تصميم المتجر الإلكتروني والدعاية له وإشهاره بصورة مجانية أوبمقابل مادي وفق الميزانية المحددة له في حين يبدو من الصعب تطبيق مثل هذه الآليات على النشاط التجاري التقليدي. من خلال استخدام التقنيات البرمجية المصاحبة لبيئة التسويق الإلكتروني ولعمليات الدعاية في هذه البيئة الرقمية يمكن ببساطة تقييم وقياس مدى النجاح في أي حملة إعلانية وتحديد نقاط الضعف والقوة فيها كما يمكن توجيها لتحديد التوزيع الجغرافي للشرائح المقصودة بهذه الحملات وغير ذلك من الأهداف والتي تبدو صعبة التحقيق عند استخدام الوسائل التقليدية.



انواع التسويق الإلكتروني

لقد أصبح التسويق الالكتروني من أهم الضروريات في حياة المؤسسات والمصانع والشركات التجارية في المجتماعات المحلية والعالمية، فمئات الملايين اصبحوا يتصلون بشبكة الإنترنت يومياً من جميع أنحاء العالم، ومن هذا المنطلق فقط تحول الانترنت الي قناة تسويقية كبيرة واصبح التسويق الالكتروني أفضل الادوات المستخدمة لفتح اسواق جديدة للشركات بحيث نقوم باستغلال تلك الفرصة وتحويل الانترنت إلى سوق مفتوح سواء محلي او دولي متنوع الجمهور لترويج السلع والخدمات، وتحقيق اهداف رجال الاعمال و الشركات من خطط التسويق الالكتروني لتحقيق أعلى عائد من الارباح.
  • التسويق الإلكتروني عن طريق مواقع الإعلانات المجانية علي الانترنت
  • التسويق الإلكتروني عبر تطبيقات الهواتف الذكية.
  • التسويق الإلكتروني عن طريق المنتديات العامة والمتخصصة.
  • التسويق الإلكتروني عن طريق أدلة وفهارس مواقع الانترنت.
  • التسويق الإلكتروني عن طريق صفحات الموقع.
  • التسويق الإلكتروني عن طريق المواقع الاجتماعية.
  • التسويق الإلكتروني عن طريق مواقع الفيديوهات.
  • التسويق الإلكتروني عن طريق الإعلان بالنقر في محركات البحث.
  • التسويق الإلكتروني عن طريق الإعلان بالنقر في المواقع الاجتماعية.
  • التسويق الإلكتروني عبر حملات البريد الالكتروني.
  • التسويق الإلكتروني بالبنرات عن طريق مواقع الإعلانات المدفوعة.
  • التسويق الإلكتروني عن طريق المدونات.
  • التسويق الإلكتروني الإعلامي في المجلات والصحف.

google-playkhamsatmostaqltradent