recent
أخبار ساخنة

اسباب لعدم حصولك على عدد زوار فى مدوانتك

الصفحة الرئيسية







اعتبارًا من سنة 2013، وطبقًا لموقع WPVirtuoso, هناك أكثر من 150 مليون مدونة على حاليًا على الإنترنت. كما يبدأ المزيد من المدونين أعمال النشر الخاصة بهم كل يوم، ولم تحقق العديد منها الكثير من مرور الزوار أو الدخل. إذا لم تكن تحقق مقدارًا كبيرًا من اطلاع الجمهور على مدونتك، فربما تكون واقعًا في أي من هذه الأخطاء الخطيرة.

1. لا تقوم أبدًا بزيارة موقع الويب لأي شخص آخر

في الوقت الحالي وأكثر من أي وقت مضى، تدعم المدونات المجتمع بطريقة تبادلية. فإذا أردت الحصول على المزيد من مرور الزوار إلى مدونتك، فبادر بزيارة مواقع الويب الخاصة بغيرك واترك تعليقات لهم. ابدأ المحادثات مع المدونين الآخرين بحيث يعلمون أنك موجود. العديد سوف يقومون بالنقر فوق رابط موقعك – من باب الفضول، إن لم يكن شيئًا آخر.

2. لم تخصص الوقت أو المصادر اللازمة للترويج

يجذب العديد من المدونين مرور البيانات إلى مواقعهم من خلال الإعلان بنظام PPC (السداد مقابل النقر). وإذا لم يكن لديك النقد الكافي للاستثمار في مدونتك، ففكر في تخصيص وقتك بدلاً من مالك. اعرض على الضيف النشر على مدونات أخرى، وشارك في المنتديات التي يمكنك العثور فيها على المتابعين، وكن نشطًا على وسائط التواصل الاجتماعي.

3. أنت تتعامل مع الكلمات المفتاحية بأهمية أكثر من المحتوى

منذ عشر سنوات، يمكن للمدونين الاعتماد على الكلمات المفتاحية لتحقيق مرور بيانات إلى مدوناتهم. لم يعد الحال كذلك. فإذا ما أردت زيادة عدد الزيارات إلى مدونتك، فاكتب محتوى عالي الجودة يشمل ويلهم ويعلّم الجمهور. اترك الكلمات في آخر الأولويات بالنسبة لكتابة المحتوى الذي يهم الجمهور.

4. أنت غير ملتزم بجدول

بعد أن تقوم بإعداد محتوى رائع، لا تغادر من على وجه الأرض تمامًا. فالناس يحبون زيارة المدونات مرارًا وتكرارًا عندما يعلمون أن هناك محتوى جديدًا بانتظارهم. أما إذا قمت بالنشر بشكل متقطع، رغم ذلك، فسوف يبتعد عنك المتابعون. قم بعمل جدول لعرض المحتوى (على سبيل المثال، مرة كل أسبوع أو مرة كل يومين، أو حتى مرات أكثر تكرارًا) والتزم بذلك.

5. لم تستثمر أية أموال في التصميم

يجب أن يخدم تصميم الويب القارئ بشتى الطرق الممكنة. فهذا يعني في هذه الآونة تصميمًا مراعيًا للمستخدم، ويعني أنه يتكيف مع ذاته ليناسب الأجهزة من جميع الأحجام. أما إذا كنت تستخدم نموذجًا أو قالبًا، فيجب التفكير في شراء قالب فائق أو الاستعانة بمصمم محترف لجعل موقع الويب الخاص بك أكثر سهولة في الاستخدام.

6. أنت ترسل رسائل غير مرغوبة إلى قرائك

إذا كنت يائسًا للغاية من الحصول على دخل من مدونتك لدرجة أنك تخيف قرائك لحد الابتعاد عنك، فإنك بذلك تضر نفسك. قم بالتركيز على المحتوى الرائع وإستراتيجيات تهيئة الموقع لمحركات البحث SEO الفعالة، مثل الكتابة حول موضوع أو نموذج محدد وإضافة العنوان المناسب والعلامات الكبيرة إلى منشوراتك.

7. أنت تعتمد بشكل حصري على مدونتك

ربما تستخدم مدونتك كقناة محتوى أساسية، لكن لا تستثنِ نماذج التفاعل الأخرى على الإنترنت. قم بإعداد حسابات على اثنين أو ثلاثة من مواقع التواصل الاجتماعي على الويب وكن نشطًا فيها. وسوف يتحول المتابعون على وسائط التواصل الاجتماعي إلى قراء للمدونة.
وإذا لم تكن تحقق مرور كافٍ من الزوار إلى مدونتك، فاستعن بالتلميحات السابقة واترك لها بعض الوقت. فالمدونات لا تصبح ناجحة بين ليلة وضحاها، ولكن من خلال العمل الجاد والقليل من المهارة، فربما تندهش مما تحققه من نجاح.

google-playkhamsatmostaqltradent