recent
أخبار ساخنة

سياسات جوجل أدسنس

الصفحة الرئيسية





متابعي مدونة ابداع برو، مازلنا نتابع معكم سلسلة الشروحات المميزة حول أكبر شركة لعرض الإعلانات علي الإنترنت شركة جوجل أدسنس، والمتخصصة في عرض الإعلانات المختلفة علي شبكة الإنترنت، وللتعرف علي موقع جوجل أدسنس فقد خصصنا هذه المقالة التعرف علي من هي شركة جوجل أدسنس وكيفية الرباح منها  .

ويعاني الكثير من الشباب في مصر والوطن العربي بصعوبة الإشتراك في موقع جوجل أدسنس نظراً لسياساته الصارمة والشديدة 
 علي المستخدم وعلي الموقع المراد عرض الإعلان عليه، فقط تابعنا عبر هذا المقال لتتعرف علي شرح مبسط لسياسات شركة جوجل أدسنس لضمان القبول في حالة إرادة إنشاء حساب جديد في Google adsense أو للمحافظة علي حسابك من الإغلاق بسبب إنتهاك لهذه السياسات .

ونعرض لك متابعنا شرح مبسط لسياسات Google Adsense لتتعرف علي هذه الشروط والسياسات وقراءتها جيداً، وحتي لا تقوم جوجل أدسنس وبدون إذن مسبق بتعطيل عرض إعلاناتك علي مواقعك أو تعطيل حسابك في أي وقت، ويجب الحذر من ذلك، لإن من تعطل حسابه لن يستطيع إسترجاعه، وأيضاً لن يستطيع إنشاء حساب آخر جديد بنفس البيانات السابقة لدي Google Adsense .

سياسات Google Adsense تفصيلياً :

1- النقر ومرات الظهور غير الصالحة :

يجب عليك أن تعلم جيداً أن شركة Google Adsense لا تسمح للمشترك أن يقوم بالضغط علي إعلاناته بصفة متعمدة، أو إستخدام أي وسائل لتكبير وتضخيم عدد الظهور للإعلان أو عدد النقرات علي الإعلان بطريقة متعمدة بما في ذلك الطرق اليدوية .
أكثر توضيحاً، وهو أن تترك النقرات ومرات الظهور لتأتي من الزيارات المتغيرة لموقعك والتي تكون علي إهتمام الزائر بالمحتوي، ولا تضغط مهما كان علي إعلاناتك مطلقاً .

2- التشجيع علي النقرات علي الإعلانات :

كن علي دراية كاملة بأن Google Adsense لا تسمح للناشرين بمطالبة الزوار أو الآخرين بالنقر علي الإعلانات أو إستخدام أي طرق تنفيذية مخادعة للنقر عليها، مثل :
  • تقديم مكافآت مقابل النقر علي الإعلان.
  • وضع الإعلان بجانب صورة لا تبين أيهما هو الإعلان .
  • إستخدام بعض الكلمات للتشجيع علي النقر مثل ( ساندنا - إنقر علي الإعلانات - تفضل بزيارة الرابط - التحميل من هنا - أو أي عبارات مشابهة ) .
  • وضع تصنيفات مضللة أعلي الإعلان مباشرة، مثل : موقع مفضلة - أفضل عروض اليوم - مواقع صديقة ) .

3- إرشادات المحتوي لدي Google Adsense :

لا يمكن لك وضع شفرة إعلانات جوجل أدسنس في صفحات تحتوي علي أي شيء من التالي :
  • صفحات أو مواقع بها محتوي للبالغين أو الراشدين فقط .
  •       أي محتوي يتضمن عنفاً أو قتال أو إلي آخره..
  • أي كتابات تحد علي العدوان والكراهية وتدعوا إلي العنف ضد أي أفراد أو جماعات أو مؤسسات أو الميول الجنسي والتحرش وأي محتوي يلحق الأذي بالآخرين 
  • أي مواقع بها ألفاظ بذيئة علي نحو مفرط، وأي مواقع بها محتوي مهكر أو مقرصن أو مخترق .
  • أي مواقع بها برامج ضارة أو دعائية أو محتوي ينتهك سياسات الملكية الفكرية .
  • أي محتوي متعلق بالمخدرات وطرق صنعها وتعاطيها وخلافه .
  • ·مواقع لبيع البيرة أو المشروبات الكحولية الضارة ومواقع التبغ والمنتجات المتعلقة به .
  • مواقع لبيع الأسلحة والذخيرة
  • مواقع لبيع الفروض المدرسية والواجبات والمقالات الطلابية أو توزيعها للآخرين .
  • أي مواقع تسمح بإنتهاك حقوق الغير ويجع علي أي نشاط غير صالح وقانوني .

4- المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر :

لا يمكنك الإشتراك في إعلانات Google Adsense إذا كنت تمتلك موقع يقوم بعرض مواد محمية بموجب قانون حقوق الطبع والنشر، إلا إذا كنت تمتلك الحقوق الازمة لعرض ذلك، ومن أمثلة هذه المواقع هي مواقع عرض وتحميل الأفلام، عرض وتحميل البرامج والكراكات والسيريالات للبرامج، ومواقع تحميل الأغاني، ومواقع توجيه الزيارات .

5- السلع المقلدة سواء للبيع أو الشراء :

لايمكن لأي موقع يريد أن يشترك في إعلانات Google Adsense أن يمتلك موقع لبيع وترويج للسلع المقلدة ولا تحتوي علي علامة تجارية أو شعار هذه السلعة يطابق شعار سلعة آخري، ولا يمكن تمييزها بشكل واضح وصحيح، وتقوم بمحاولة تصوير نفسها علي إنها تبيع المنتج الأصلي .

6- الإلتزام بأدوات مشرفي المواقع :

وهذه أهم نقطة بالسياسات وهي أن تكون ملتزم بشروط وأدوات مشرفي المواقع والمقدمة من شركة Google Webmaster  التابعة لجوجل، والتي تقوم بتحسين تواجد موقعك في محرك البحث فيجب عليك الإلتزام هذه الأدوات والتي نضع لك مقطف منها :
  •       تجنب الروابط والنصوص المخبأة في محتوي الموقع بصفة زائدة .
  • الإلتزام بعدم وضع كلمات رئيسية لمحتوي الموقع كثيرة وزائدة عن الحد، وعدم تكرارها ويجب أن تكون ملائمة في محتوي الموقع وأيضاً بأكواد صفحات الموقع .  
  • تجنب الصفحات المخصصة لمحرك البحث فقط، والتي تسمي " المدخل " .
  • لا تقم بإضافة محتوي مخادع لتحسين ترتيب موقعك في محرك البحث مثل ( ترتيب   الصفحاتpageRankفي موقعك )
  • الإهتمام بمحتوي موقع مغذي ومفيد وفريد من نوعه وغني بالمعلومات، وقم بكتابة صفحات تصف بها محتوي موقعك بكل دقة .

7- مصادر الزيارات الداخلة لموقعك :

ببساطة لا يجوز الإشتراك في إعلانات Google Adsense إذا كان موقعك يتلقي زيارات من مصادر معينة فقط، مثل ( برامج النقر المدفوع، و إرسال الكثير من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه، وعرض إعلانات نتيجة تطبيق برمجي ) .

8- سلوك شفرة الإعلان :

تسمح Google Adsense لك بإجراء أي تعديل علي شفرة الإعلان الخاصة بك مادامت هذه التغييرات لن تؤدي إلي تضخم أداء والأرباح القادمة من هذا الإعلان وبشكل مصطنع، وبشكل يضر المعلن بصفة كبيرة .

9-  أماكن وضع الإعلانات الخاصة Google Adsense :

تسمح شركة Google Adsense لك بتنوع أماكن وضع الإعلانات ونشرها علي موقعك، ومع ذلك لا يجب عليك وضع الإعلانات في النوافذ المنبثقة أو رسائل البريد الإلكتروني أو البرامج الغير متوافقة مع Admob والمتخصص لعرض الإعلانات داخل تطبيقات الموبايل والتابع لشركة Google Adsense .
يحذر عليك وضع إعلانات Google Adsense في صفحات فارغة ولا تحتوي علي أي محتوي، ولا يتم وضع إعلانات في صفحات تم إنشاءها خصيصاً لعرض الإعلانات .

10-  سلوك وأداء الموقع :

يجب أن يكون موقعك سهل الإستخدام وسريع التصفح خاصة إذا كنت تريد الإشتراك في إعلانات جوجل أدسنس، ويجب ألا تضع الإعلانات في صفحات تقوم بإعادة توجيه المستخدم تلقائياً إلي صفحات آخري ومواقع غير مرغوب فيها وبدء تنزيلات عشوائية، أو مواقع تحتوي علي برامج ضارة أو نوافذ منبثقة .

11- ملفات تعريف الإرتباط للمواقع المشتركة في جوجل أدسنس :

من الصفحات المهمة جداً والتي لا يقبل Google Adsense موقعك بدونها، وهي صفحة سياسة الخصوصية privacy policy  والتي يجب أن يحتوي موقعك علي صفحة منها، وهي التي يتم التوضيح فيها بأن هناك جهات خارجية تقوم بإستخدام الكوكيز الخاص بالمتصفح لدي المستخدم لمعرفة بعض المعلومات عن عرض الإعلانات .
سنقوم بنشر بعض المصفحات المهمة لجوجل أدسنس والتي يجب أن يتوفر موقعك عليها في المقالة القادمة بإذن الله .

12- الصفحات المتخصصة بالمقامرة :

تفرض شركة الإعلانات Google Adsense قيوداً شديدة علي عرض الإعلانات في صفحات أو مواقع المقامرة أو أي محتوي مرتبط بالمقامرة، وقامت Google Adsense بوضع سياسات مختلفة بالنسبة لعرض الإعلانات في مواقع المقامرة وذلك إستناداً إلي بعض البلدان والتي تسمح بذلك، ونسردها لك  :
الدول التي تسمح جوجل أدسنس بعرض أعلاناتها في صفحات ومواقع المقامرة عبر الإنترنت :
( النمسا - اليونان - البرتغال - بلجيكا - إيرلندا - رومانيا - كندا - إيطاليا - صربيا - الدنمارك - إسرائيل - إسبانيا - فنلندا - النرويج - السويد - فرنسا - بيرو - المملكة المتحدة ) .
ولا يجوز لأي ناشر خارج هذه الدول وضع إعلانات في أي محتوي يسمح بالمراهنات أو به روابط تشير إلي المقامرة أو إلي هذا المثيل .

13- السياسات المتعلقة بالإعلانات لدي Google Adsense :

يمكن لك وضع ما يصل إلي ثلاث وحدات إعلانية للمحتوي في صفحة واحدة، وتشمل هذه الإعلانات ثلاث وحدات إعلانية مصورة أو روابط مختلفة الأحجام .
ويمكنك وضع أيضاً ما يصل إلي ثلاث وحدات إعلانية من نوعية الوصلات ومربعي البحث في كل صفحة ويب علي موقعك .

وأيضاً وضعت Google Adsense بعض الشروط الفنية لقبول موقعك لديها، بحيث يكون الموقع يستخدم لغة مدعومة لديه بحيث أن جوجل أدسنس لا يدعم كل اللغات .
ويمكنك الآن قراءة سياسات جوجل أدسنس بكل تفاصيلها عن طريق ( سياسات جوجل أدسنس ) . 

google-playkhamsatmostaqltradent