recent
أخبار ساخنة

الربح من المواقع والتدوين

الصفحة الرئيسية





يقدم لكم موقع abda3pro
طرق الربح من خلال الانترنت



لكى تكون مدون مشهور صاحب مدونة مشهورة، يجب ان تقوم بتشجيع الزوار على التعليق فى مدونتك.
فلا يكفى ان تحصل المدونة على زيارات كثيره فحسب، فالمدونة المتميزة حقا هى التى يعلق فيها الزائرون لإبداء رأيهم فى الموضوعات او حتى لإبداء كلمة شكر.
وأفضل طريقة لتشجيع الزوار على التعليق هى طلب رأيهم واتاحه التعليقات من خلال فيس بوك، هذا ينتج عنه ان الزوار الجدد سيتولد لديهم احساس بأن المدونة متميزة ومشهورة وبالتالى سيتصفحون اكثر ويتابعون الجديد فيها باستمرار .
بالإضافة لذلك دائما قم بالرد على التعليقات، فأصحاب التعليقات غالبا ما يعودون الى الموقع أو المدونة ليشاهدوا الرد على تعليقاتهم. لكن إذا لم يجدوا ردود فسوف يؤدى ذلك الى احباطهم وعدم كتابتهم لردود جديدة وربما عدم متابعتهم للمدونة من الأساس.
للمزيد اقرأ موضوع : كيف تقوم بتشجيع الزوار على التعليق فى مدونتك.
بالإضافة لذلك حاول ان لا تؤثر عليك التعليقات السلبية، فسوف تجد دائما أناس لديهم اراء سلبيه حول ما تكتب عنه، وهذا امر طبيعى تماما فحاول ان لا يؤثر عليك.
لكن اذا كانت لغة التعليق سيئه أو عدوانية اكثر من اللازم فقم بحذف التعليق، لأنه مدونتك ببساطة ليست قهوة او حجرة جلوس يستطيع كل شخص ان يقول فيها ما يحب.
اهتم بال seo
الاهتمام بالسيو تعتبر مسأله حياة او موت بالنسبه لمدونتك.
اقرأ عن السيو واهتم بتطبيق كل ما تقرأه وتتعلمة. ستجد لذلك مردود كبير على عدد زوارك.
بالطبع الحديث عن تهيئه المدونات لمحركات البحث أمر يطول حولة الحديث لذلك سنتكتفى هنا بذكر اهم الأمور التى يجب انت تنتبه لها عند التدوين .
وهذا الموضوع الخاص بكيفية كتابة تدوينات متوافقه مع السيو ومحركات البحث

كتابة عنوان مشوق وجذاب

كتابه عنوان جذاب يعتبر من اهم العوامل التى تحضر الكثير من الزوار الى تدويناتك. اكتب عنوان يحتوى على الكلمة الرئيسيه ثم اعد صياغه العنوان بصوره مشوقه وجذابه

زيادة وقت الزائر على الصفحة – تقليل الـ Bounce Rate

قد تندهش أن زيادة وقت الزائر فى مدونتك يعتبر من ضمن عوامل السيو، لكن فى الحقيقه محرك بحث جوجل خصوصا يعتبر ذلك من ضمن العوامل التى تؤثر على تقييمة للصفحة وللموقع ككل

استخدم الكلمات المساعدة او الثانويه

مثلما لكل تدوينه كلمة رئيسية يجب ان تدور حولها.
يجب ايضا ان يكون لكل تدوينة ايضا عدد من الكلمات المساعدة او الثانوية. فمثلا اذا اعتبرنا ان الكلمة الرئيسيه لهذة التدوينة التى نقرأها الآن هى كيفية الربح من التدوين فقد تكون الكلمات المساعدة – الثانوية- هى :
الربح من المدونات العربية
كيفيه الربح من المدونات
كيفية كتابة تدوينة
هذه الكلمات المساعدة يجب ان تكون موزعة على :
1. الوسوم
2. النص البديل Alt Tags – الخاص بالصور
3. فى نص التدوينه نفسها
وهذا يعزز من الكلمه الرئيسيه نفسها ويعطيها المزيد من القوة فى تقييم محركات البحث
شاهد الفيديو التالى لكيفيه توليد والحصول على افكار للكلمات الثانويه والرئيسيه :
وطبعا كما قلنا هناك العديد من الارشادات الخاصة بالتوافق مع محركات البحث التى ان اتبعتها ستجد فرق شاسع فى عدد الزيارات التى تأتيك من محركات البحث

جميع درسات قابلية الاستخدام Usability أكدت ان الزائر لا يقرأ ما تكتبة كلمه كلمة بل يقوم بمسح الصفحة بسرعه للبحث عن مايهمه.
من أجل قم بتنسيق تدوينتك كالآتى :
  1. اجعل الخط سميك على الكلمات المهمه
  2. استخدم الألوان على النصوص احيانا
  3. استخدم نظام العناوين H2, H3, .. الخ
  4. ابق على الفقرات قصيرة ومرتبه ترتيبا منطقيا. قسم الأفكار التى تحتاج الى شرح كثير الى أجزاء وفقرات
  5. استخدم التعداد الرقمى والنقطى
  6. استخدم المالتى ميديا فى تدويناتك ولا تجعلها نصوص فقط . فلا تترك تدوينه بدون صورة او فيديو على الأقل
تقييم آداء المدونة مهم جدا، فبدونه ان تبحر بلا بوصلة او خريطة من الأساس
ولذلك انصحك باستخدام آداه Google Analyticsومنها يمكنك ان تعرف العديد من الاحصائيات المفيدة جدا . على سبيل المثال:
أى الأقسام اكثر زيارة فى موقعك – اى التدوينات اكثر زيارة – اى التدوينات كان وقت قرائتها أو مشاهدتها اطول- اى الكلمات التى تم البحث عنها فى محرك البحث اتت بالزوار الى مدونتك – ما هو اكبر مصدر زوار بالنسبه لكل تدوينه وبالنسبه لموقعك ككل – معدل الارتداد أو Bounce Rate والذى ذكرناه منذ قليل .
بالاضافه الى معلومات مفصله حول زوار موقعك : البلد، نظام التشغيل، دقة الشاشة .. الخ
ان كل هذه المعلومات مفيدة جدا حيث تمكنك من تصحيح المسار لمدونتك والاستزادة من نقاط القوة فيها.

أولا: حاول ان تكون اغلب الوحدات الإعلانيه فى الجزء العلوى من الصفحه حيث لا تحتاج ان يقوم الزائر بالنزول الى اسفل لكى يشاهد باقى الصفحه.
ثانيا: اذا كنت تستخدم اعلانات ادسنس فقم باستخدام الوحدة الإعلانيه من النوع المتجاوب Responsive لكى تظهر بشكل جيد على جميع الأجهزه والموبايلات
ثالثا: جرب تركيبات مختلفه من الالوان لإعلانات مدونتك ثم اختر منها الأفضل فباستخدام التجارب يمكنك الحصول على افضل شكل اعلانات مربح من خلال تجارب ادسنس optimization —> Experiements
رابعا: ابق على عدد الوحدات الاعلانيه معقولا ولا تبالغ فى ذلك، فهذا يضايق الزوار بشدة. ولا يمكننى ان اخبرك بعدد محدد استخدم حكمتك وذكاءك فى تحديد عدد الاعلانات المناسب ووضع هذة الوحدات الاعلانيه وتوذيعها بطريقه لا تذعج الزائر.

قد يبدو ان تقييم تجربه الاستخدام هو فقط للمدونات الكبيرة ومواقع الشركات، لكن فى الحقيقة هو هام لجميع انواع المواقع والمدونات. فعن طريق مشاهدة تجربة المستخدم يمكنك ان تعرف اى المناطق الأكثر جذبا للضغطات فى موقعك، يمكنك ايضا ان تعرف مدى رضا الزوار عن الشكل العام للمدونة والعديد من المعلومات الهامة الأخرى
وبينما تستطيع ذلك عن طريق بعض الأدوات المجانيه مثل هذة الآداه المجانيه التى تمدك بخريطة Heat Map ترى من خلالها اكثر الأماكن التى يضغط عليها زوار مدونتك.
google-playkhamsatmostaqltradent