recent
أخبار ساخنة

لا أستطيع الاتصال بواتساب

الصفحة الرئيسية



لِمَ لا أستطيع الاتصال بواتساب واستخدامه؟

إن مشاكل الاتصال غالباً ما يعود سببها إلى مشاكل في اتصال هاتفك بالإنترنت أو في إعدادات هاتفك أو لدى شركة الاتصالات التي تزودك بالخدمة. وفي معظم الحالات تكون أغلب مشاكل الاتصال بشبكة الإنترنت مؤقتة وستتمكن من إرسال وتلقي الرسائل ما أن تنتقل إلى مكان آخر يكون فيه الاتصال بالإنترنت والإرسال أقوى.

تعليمات تصحيحية أساسية

  1. تأكد أنك تملك أحدث إصدار من واتساب يمكنك تحميله من موقعنا.
  2. تأكد أن هاتفك متصل بالإنترنت بإشارة قوية. حاول فتح موقع إلكتروني في مستعرض الويب على هاتفك للتأكد من ذلك.
  3. تأكد أن هاتفك لا يتصل بالشبكة فقط عبر بروتوكول التطبيقات اللاسلكية WAP. ترجى الملاحظة إلى أن واتساب يستخدم قنوات البيانات المقبسية لإرسال وتلقي الرسائل التي يطلق عليها اسم non-HTTP/non-web أي القنوات التي لا تعتمد على الويب، أو لا تعتمد على بروتوكول نقل النص الفائق؛ لذا ستحتاج إلى خطة/باقة بيانات لتتمكن من استعمال واتساب. راجع شركة الاتصالات واسألها عن طريقة تشغيل الاتصالات التي تعرف بـ non-HTTP/non-web على هاتفك.
  4. تأكد أن هاتفك لا يستعمل اتصال وكيل ما يعرف بـ Proxy؛ لمعرفة ذلك الرجاء الاتصال بشركة الاتصالات التي تزودك بخدمة الهاتف لتوضيح الأمر.
  5. إذا كنت لا تزال غير قادر على الاتصال، حاول حينها إعادة تشغيل هاتفك.
إن مشاكل الاتصال غالباً ما يعود سببها إلى مشكلة في اتصال هاتفك بالإنترنت أو إلى مشكلة في إعدادات هاتفك أو مشكلة في شركة الاتصالات التي تزودك بالخدمة. في أغلب الحالات، معظم مشاكل الاتصال بشبكة الانترنت تكون مؤقتة وبعدها تستطيع ارسال واستقبال الرسائل حين تنتهي المشكلة بانتقالك إلى مكان آخر حيث يكون الارسال أقوى.
أحياناً يستغرق إرسال واستقبال الرسائل بعض الوقت، حيث تظهر إشارة صح واحدة فقط إلى جانب الرسائل المرسلة. هنالك عدة أسباب لهذه المشكلة نذكر منها: أن يكون المرسل إليه قد أغلق هاتفه أو أنه خارج نطاق التغطية أو لا يملك رصيداً كافياً من البيانات الخلوية للتواصل معك من خلال واتساب.

تعليمات تصحيحية إضافية

وإذا حاولت الخطوات السابقة وتعذر اتصالك فقد تكون شركة الاتصالات التي تزودك بخدمة الهاتف قد حظرت قناة البيانات التي يستعملها واتساب لتبادل الرسائل.راجع شركة الاتصالات بخصوص كيفية سماح الاتصالات عبر القنوات التي لا تعتمد على بروتوكول نقل النص الفائق على هاتفك (أي السماح بالاتصالات المقبسية) وسوف يزودوك بالتعليمات لتهيئة إعدادات هاتفك يدوياً في ما يتعلق بإعدادات شبكة البيانات وإعدادات الويب.
google-playkhamsatmostaqltradent