recent
أخبار ساخنة

البنوك الالكترونية هي من اهم وسائل الدفع الالكتروني وسحب الاموال وارباحك من الأنترنت


البنوك الالكترونية وانواعها وايجابياتها وسلبياتها، البنوك الالكترونية هي العمود الفقري للتجارة الالكترونية فبدون نقود الكترونية وعملات رقمية لن تنجح الصفقات عبر الانترنت بين الأفراد والشركات والمؤسسات التجارية، العالم اليوم عزيزي اصبح قرية صغيرة وتعتبر الصيرفة الالكترونية هي افضل واسرع وسيلة للدفع الالكتروني عبر الانترنت.







ولكن تتسائل عزيزي الزائر أي بوابة الخدمة الالكترونية ستتعامل معها؟ ما هو الضمان؟! ما هو الأفضل؟ انت تبحث عن الأفضل دائماً عزيزي، ولدينا نحن العرب “عقدة الخوف من الشراء من الانترنت”
لم يعد وجود شيء اسمه خوف من الشراء عبر الانترنت، فمعظم سكان كوكب الأرض يعتمدون عليها ! فكيف انت تخاف؟ فمثلاً وانا اكتب هذه المقالة هناك شخص ياباني يستخدم بنك باي بال للتسوق والشراء عبر الانترنت الآن.. هل فهمت قصدي؟ لا داعي لمجرد المشاهدة فقط يجب علينا مواكبة تطورات العصر عزيزي، قم بتجربة الجديد واخرج من داخل الصندوق.
تكنولوجيا الدفع الالكتروني تزداد تطوراً كل يوم وكل ساعة وأنظمة الحماية والأمان اصبحت اليوم أقوى من السابق.. ان أمان اموالك في حسابات العملات الالكترونية هو الأكثر أهمية عند  وشركات الدفع الالكتروني لتصبح انت راضي عن الأداء، فمثلاً البنك العالمي باي بال ونحن نطلق عليه الأب الروحي للبنوك الالكترونية” هو افضل بنك الكتروني على مستوى العالم والأكثر أماناً فهذا البنك الأمريكي هو يمثل اقتصاد أمريكاً في هذا العصر مشترك في ذلك مع موقعeBay العالمي، تخيل دولة كبيرة بهذا الحجم اقتصادها كله تقريباً يعتمد على التجارة الالكترونية يا عزيزي وليس النفط! نحن في موقع دهب ننشر علوم التجارة الالكترونية وعلوم تقنيات البطاقة الائتمانية بكافة انواعها فنحن نرغب فعلاً في ازدياد هذا السوق في الدول العربية وان تفتح آفاقاً جديدة لبناء شبكات من العملات الالكترونية العربية التي نطمح في زيادتها في المستقبل القريب.
مميزات البنوك الالكترونية:
  1. فتح الحساب مجاناً
  2. تحويل الاموال يتم فوراً
  3. نظام عالي لحماية معلومات حسابك باستخدام أعلى تقنيات الحماية
  4. امكانية التحويل بين العملات المختلفة “حسب نظام كل بنك الكتروني” بمقابل رسوم صغيرة
  5. الكثير من مواقع التسوق الالكتروني تقبل الدفع بواسطة بطاقات التسوق الالكترونية المسبقة الدفع مما يعني انه انت لست في حاجة الى استخدام بطاقات الإئتمان التقليدية ويتمثل ذلك في بطاقات كاش يو.
  6. لن تحتاج الى الذهاب الى فرع البنك التقليدي فكل المعاملات تتم من خلال أجهزة الحاسوب أو التابلت او الهواتف الذكية اليوم وباستخدام تطبيقات الهواتف الذكية في تحويل الاموال اصبحت أكثر اماناً وذكاءاً مثل العملة الالكترونية بيتكوين.
  7. العملات الالكترونية الغت مفهوم التعامل الورقي فكل شيء يتم الكترونياً، إلا ان بعضاً منها يطلب منك مستندات تحقيق الهوية لتأكيد حسابك وتفعيلة، فقم بتجهيز اوراقك الآن ودائماً قم بتحضير صورة بطاقة الهوية + صورة جواز السفر بالاضافة الى فاتورة حديثة لأي خدمة مثل فاتورة الهاتف مثلاً
  8. بامكانك سحب اموالك بواسطة بطاقات فيزا كارد بوسائل الدفع الالكتروني، حيث ان بعضها تقدم تلك الخدمة مقابل رسوم صغيرة عند السحب، فانت تطلب البطاقة من البنك الالكتروني وتصل الى عنوان سكنك وتستطيع استخدامها بعد ذلك ومفيدة جداً في للذين يتنقلون ويسافرون باستمرار.
  9. نظرية التباين: هناك بنوك الكترونية شديدة وصارمة في تعاملها مع العملاء مثل بنك paypal وبنك skrill ولكن تحديداً مشاكلها الكثيرة مع العرب وتكون محمية بموجب القانون وهذا طبعاً في مصلحة العميل، وأخرى اقل صرامة وشدة من السابقة بمعنى بعضها لا يطلب منك تفعيل الحساب ويمكنك البت في ارسال واستقبال الاموال! مثل بنك بيرفكت موني الشهير ولكن هذا البنك الاحمر يثير الكثير من الشكوك في مصداقيته فيجب ان تكون ملماً بهذه النقطة تحديداً، ووفقاً لهذه النظرية فلا تترك مبالغ كبيرة في حساباتك على الأنترنت الأقل صرامة وبحد أقصى 500 دولار… موقع دهب ينصح.
  10. بعض العملات الالكترونية تتميز ببرنامج العمولات الخاص بها، وهو نظام التسويق الالكتروني والربح بالعمولة عن كل مشترك جديد يفتح حساب عن طريقك ومثال ذلك البنك الالكتروني الشهير payza حيث تربح 10 دولار عن كل مشترك جديد عن طريقك ولكن هناك شروط محددة لذلك يجب عليك الاطلاع عليها.
  11. بإمكانك تنفيذ المعاملات المالية من ارسال واستقبال الاموال عبر الهواتف المحمولة باستخدام احدث التقنيات في ذلك ومثال ذلك يتضح في البنك الشهير “والذي نطلق عليه “عملة الانترنت الذهبية” بيتكوين حيث باستخدام الهواتف الذكية الحديثة وبتمرير كاميرا الهاتف على كود خاص يتم ارسال الاموال في الحال، لا تنسى ان التكنولوجيا تتقدم يا صديقي كل يوم فيجب ان تؤمن بذلك.
  12. رسوم التحويل ضئيلة لا تتعدى في الغالب 5%، دائماً ستجد صفحة في موقع أي بنك الكتروني توضح لك رسوم خدمة البنك fees او rates ابحث عنها دائماً في موقع البنك الالكتروني ودائماً اتطلع عليها بين الحين والآخر لربما تتغير عمولاتهم.
ماذا عن العيوب؟
  1. بعض البنوك تحدد حد أدنى وأعلى للسحب والايداع ولنكن اكثر تحديداً للحسابات الغير مفعلة.
  2. يمكن للقراصنة اختراق الحسابات في وسائل الدفع الالكتروني المختلفة من خلال “الثغرات”، ومهما ادعى أي بنك الكتروني انه آمن 100% فلا تصدق ذلك، لا يوجد شيء آمن 100% طالما انه على الانترنت — “نظرية الأمان الغير مكتمل“.
  3. عمليات تنشيط وتفعيل الحسابات قد تكون صعبة للبعض وخصوصاً المبتدئين وحديثي العهد في التجارة الالكترونية، كما انه تطلب منك مستندات تحقيق الهوية باللغة الانجليزية، وترفض بعض البنوك المستندات باللغة العربية.
  4. اغلاق البنك الالكتروني؟ ماذا عن حالة القوة القاهرة؟ حدث هذا فعلاً مع بنوك الكترونية كانت تتسم بالشهرة بين مستخدمي الانترنت على مستوى العالم وتم اغلاقها فعلاً وتكبد مستخدميها خسائر فادحة سواء شركات أو اشخاص فرديين، وبالتالي  ينصح بضرورة عدم ترك مبالغ كبيرة في هذه النوعية من البنوك.. “نظرية الأمان الغير مكتمل” وهي جرائم متعلقة بغسيل الاموال وطرق غير شرعية وما الى ذلك.
  5. من الممكن سرقة معلومات حسابك اذا كانت كلمة المرور للحساب سهلة، قم دائماً باختيار كلمة مرور صعبة مكونة من حروف وارقام ورموز.
  6. بعض المستخدمين المبتدئيين يتم سرقة حساباتهم بواسطة روابط مزيفة عبر رسائل البريد الالكتروني Spam تدعي انها من موقع البنك تطلب تغيير معلومات الحساب فوراً، وطبعاً الضحية المسكين هنا المستخدم المبتديء. ولذلك لا تضغط على أي رابط في البريد الالكتروني مهما كانت الظروف يا صديقي. وأكرر لا تضعط على أي رسالة مشبوهة تدعي انه يجب عليك تعديل معلومات حسابك.
اذاً،، انها تستمر في الازدياد والزحف على سكان كوكب الارض اليوم ويتجه العالم الى نظام العملات الافتراضية. مثل العملة الالكترونية الرائعة بيتكوين
اذا لم يكن لديك حساب في بنك الكتروني.. ببساطة افتح حساب، واذا كان لديك فعلاً حساب في بنك الكتروني… افتح حساب في بنوك اخرى. قريبا شرح التسجيل فى البنوك الأكترونية
العملات الالكترونية المعروفة في سوق التجارة الالكترونية:
google-playkhamsatmostaqltradent